الرئيســـــــية اتصــــــــل بنا عن دار بابل البريد الالكتروني  
 
 
 
ترجمــــة أخبــــار خاصـــــة قضــــايا عــراقيــــة حقوق العراق السياسية والانسانية ملــفــات خاصــــة قضايا منوّعة الاخبــــــار
   بمباركة أمريكية أكراد العراق يبحثون «إعلان الاستقلال» عن الدولة ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: 40 الف خريج عاطل يطلقون حملة "أريد اتعين ماعندي واسطة" ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: مقتدى الصدر يعتبر سقوط محافظات العراق جاء نتيجة السياسة الرعناء لحكومة المالكي ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: بالأرقام تكلفة ضربات التحالف في العراق..! ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: تشومسكي يتحدث لـ"لوتون" السويسرية عن "الإرهاب الغربي" ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: رامسفليد يناقض نفسه ..... كنتُ دائمًا أفكر أن إنشاء ديمقراطية في العراق أمر غير واقعي ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: التيار الصدري يتهم العبادي بـالتفرد في اتخاذ القرارات ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: العراق ـ قيود تعرض مشردي الحرب للمخاطر .......القيود المستندة إلى منطقة المنشأ تمنع الكثيرين من الدخول الآمن ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: قوات الشرطة تدفع العشرات من عناصرها ثمنا لمعركة في الرمادي ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: مضاعفات الاحتلال والحرب الطائفية تلاحق العراقيين في منفاهم :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::  
 
أخبـــار خاصـــة  

مرصد نيابي: يوم عمل عضو البرلمان بـ9000 دولار!



كشف تقرير أعده المرصد النيابي العراقي واطلعت عليه اور نيوز، ان المجموع النهائي لساعات عمل البرلمان العراقي خلال عام 2012 هو 302.6 ساعة لمجموع الجلسات خلال هذه السنة، أي ما يعادل (12.6) يوما، أو ما يعادل (43.25) يوم عمل بمعدل سبع ساعات عمل يوميا.

وعلى وفق ما احتسبه المرصد المستقل، وهو منظمة حقوقية مدنية مقرها في بغداد، فأن عضو البرلمان العراقي عمل 44 يوماً في العام الماضي وبراتب سنوي يقدر بأكثر من 450 ألف دولار، وهو ما يعادل تقريباً 9000 دولار لكل يوم عمل فعلي في البرلمان.
ويعتقد كثير من العراقيين بأن البرلمان العراقي لا يفعل شيئاً، حتى أنهم يسخرون من أعضاء المجلس بأنهم يتقاضون الرواتب المرتفعة لصناعة الأزمات السياسية.
ولم يقم البرلمان أيضاً خلال ثلاثين يوماً باستجواب أو استضافة أي مسؤول حكومي، بينما كانت أزمات الفساد، والتدهور الأمني في بغداد والمحافظات لا تتحمل الكثير من البرود الرقابي لسلطة البرلمان.



المصــدر:

2013-04-14

القائمة الرئيسية
دراســـــات وبحــــــوث
الحوار الوطني العراقي
مــــقالات
مواقف وبيانات
ثقافة وفنــون
البوم الموقـع
عروض كتـب
معطيات جغرافية
مــدن عـراقيـــــة
موجز تأريخ العراق
English articles
النفط العراقي
 

 

جميع حقوق النشر محفوظة باسم - دار بابل للدراسات والاعلام ©