الرئيســـــــية اتصــــــــل بنا عن دار بابل البريد الالكتروني  
 
 
 
ترجمــــة أخبــــار خاصـــــة قضــــايا عــراقيــــة حقوق العراق السياسية والانسانية ملــفــات خاصــــة قضايا منوّعة الاخبــــــار
   برلمان العراق يصادق على قرار معاملة الأميركيين بالمثل ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: العراق يطرح سندات بمليار دولار، والضمان أميركي ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: احتياطي العراق الأجنبي يفقد 21 مليار دولار في ثلاث سنوات ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: كيف تم قتل 1000 جندي امريكي في السجون الكورية بدون اطلاق رصاصة واحدة ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: كيسنجر وشبح الفوضى في الشرق الأوسط ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: موسكو: “داعش” يصنِّع أسلحة كيميائية ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: إنها أكبر... إنها أخطر ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: روسيا توسع قاعدة المشاركة لتخفيف العبء على السعودية ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: «الناتو»: الساحل السوري ثالث قبّة محصّنة لروسيا في العالم! ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: الاعتقال العشوائي في العراق: أرقام مرعبة :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::  
 
حقــــــوق العـــــراق السياسية والانسانية  

مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طابور من التلاميذ في العراق



لندن - أظهر شريط فيديو مسرب من إحدى المدارس في جنوب العراق مديرها يعتدي بالضرب على تلاميذ في أوائل المرحلة الابتدائية وعلى مرأى من زملائهم.
وفي الشريط، يقف التلاميذ الذين لا تتجاوز اعمارهم ثماني سنوات ضمن طابور طويل في ساحة مدرسة الزهاوي امام المدير الذي يتحدث اليهم بكلمات غير مسموعة ثم يبدأ بضربهم.
اللافت ان المعلم يضرب التلاميذ (بنين وبنات) بقسوة على وجوههم وظهورهم باستخدام العصا في هذه المدرسة الواقعة في ناحية الكحلاء بمحافظة ميسان.
ويتساءل اخصائيون تربويون عن مستقبل الجيل الحالي من أطفال العراق الذي يعيشون أصلا في أجواء عنف مستمر منذ سنوات، ليلاحقهم العنف في المدارس ايضا.
واعلنت وزارة التعليم العراقية لاحقا اعفاء مدير المدرسة من وظيفته.
ولاقى الفيديو استنكارا على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالب ناشطون بمعاقبة المدير الذي لم ينكر ما وثقه الفيديو، لكنه كشف في تصريحات اعلامية أن الواقعة تعود إلى ثلاث سنوات مضت.
ولا يوجد تصور رسمي حول ظاهرة "العقاب البدني" في مدارس العراق، لكن اخصائيين تربويين يؤكدون على انتشارها.



ميدل ايست أونلاين


2015-04-01

القائمة الرئيسية
دراســـــات وبحــــــوث
الحوار الوطني العراقي
مــــقالات
مواقف وبيانات
ثقافة وفنــون
البوم الموقـع
عروض كتـب
معطيات جغرافية
مــدن عـراقيـــــة
موجز تأريخ العراق
English articles
النفط العراقي
 

 

جميع حقوق النشر محفوظة باسم - دار بابل للدراسات والاعلام ©