الرئيســـــــية اتصــــــــل بنا عن دار بابل البريد الالكتروني  
 
 
 
ترجمــــة أخبــــار خاصـــــة قضــــايا عــراقيــــة حقوق العراق السياسية والانسانية ملــفــات خاصــــة قــضـــية الاســـــبوع الاخبــــــار
   رئيس الاركان الامريكي لايستبعد تدخلا بريا في العراق ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: منطقة تركية عازلة على حدود العراق وسوريا تثير الشكوك ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: الأميركيون اجتمعوا بضباط من الجيش السابق لتشكيل الحرس الوطني ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: البرلمان يرفض مرشحي الدفاع والداخلية والسياحة ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: واشنطن تبحث عن حلفاء سنة في العراق.. اتصلت بعزة الدوري والجيش الاسلامي! ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: العراق... توسع الدور العسكري الإيراني ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: علاوي يجذب العبادي نحو المصالحة بدعم صريح ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: مشرحة بغداد.. صندوق العراق الاسود وكاشفة مآسيه ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: مؤتمر باريس يقر الحرب على الارهاب بكل الوسائل ::::::::::::::::::::::::::::::::::::::: تشكيل حرس وطني في المحافظات السنية أولا :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::  
 
الاخبــــــــار  

15سنة سجن لقائد معركة أم قصر ووزيرين أسبقين للدفاع


اصدرت المحكمة الجنائية العليا، التي شكلها الحاكم الامريكي بول بريمر،بعد عام وثلاثة أشهر و75 جلسة امس حكماً بسجن الفريق وليد حميد توفيق الناصري الذي قاد القوات العراقية في التصدي لقوات التحالف في حرب 2003 في قاطع عمليات أم قصر وصمد اسبوعين بالسجن 15 عاما في القضية التي تطلق عليها المحكمة الانتفاضة الشعبانية عندما تصدي الجيش العراقي عام 1991 للحرس الثوري الايراني وفيلق بدر بعد احتلالهم احدى عشرة محافظة عراقية اثر تراجع الجيش في حرب الكويت وانسحابه غير المنظم الى داخل العراق. كما اصدرت المحكمة التي جرى تشكيلها بعد احتلال العراق حكماً بالسجن على وزيرين أسبقين للدفاع في العراق هما سعدي طعمة عباس الجبوري وسلطان هاشم احمد بالسجن 15 عاما .


المصــدر:دار بابل

2008-12-07

القائمة الرئيسية
دراســـــات وبحــــــوث
الحوار الوطني العراقي
مــــقالات
مواقف وبيانات
ثقافة وفنــون
البوم الموقـع
عروض كتـب
معطيات جغرافية
مــدن عـراقيـــــة
موجز تأريخ العراق
English articles
النفط العراقي
 

 

جميع حقوق النشر محفوظة باسم - دار بابل للدراسات والاعلام ©